الأحد 19 نوفمبر 2023 | 11:32 م

مصر تستعد لاكتشاف أبطال "كرة اليد" في صالة المنصورة الرياضية

شارك الان

في خطوة مهمة نحو بناء مستقبل رياضي مشرق، تمت عملية اكتشاف وانتقاء للمشروع القومي للعمالقة والموهوبين في لعبة "كرة اليد" في محافظة الدقهلية. جرت الاختبارات والانتقاء للمواليد في الفئات العمرية 2008 إلى 2011 بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

حضر الحدث كابتن محمد القناوي مدير إدارة تنفيذ المشروعات الرياضية، ومدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالدقهلية، والدكتور محمد جمال، والكابتن مصطفى رمضان بالإدارة العامة للموهبة الرياضية.

وفي سياق جهود وزارة الشباب والرياضة لرعاية المواهب الشابة، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية اكتشاف المواهب الرياضية في جميع ألعاب الجمهورية، ويأتي هذا الاهتمام ضمن الرؤية الوطنية لتأسيس المشروع القومي للعمالقة والموهوبين في لعبة كرة اليد.

تم تنظيم الحدث بحضور ممثلين عن الاتحاد المصري لكرة اليد والإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ويعد المشروع القومي للعمالقة والموهوبين في كرة اليد إحدى المبادرات الواعدة لتطوير هذه الرياضة على مستوى الجمهورية، بما يسهم في اكتشاف ورعاية المواهب وتأهيلها للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.