الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 12:33 م

ريادة الأعمال 2043 نحو مستقبل أفضل.. فعاليات معرض القاهرة الدولي

شارك الان

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، انطلقت فعاليات اليوم الأول لملتقى الابتكار (Innovation Arena) على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (ICT Cairo)، يتبنى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع للوزارة تنظيم هذا الملتقى الذي يستمر من 19 إلى 22 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

أكد  ضياء خليل، المدير التنفيذي للصندوق، أن اليوم الافتتاحي للملتقى شهد مشاركة واسعة من فئات متنوعة، بما في ذلك الطلاب، والباحثين، ورواد الأعمال، والشركات الناشئة. تضمنت الفعاليات جلسات نقاشية وورش عمل ومعارض للمنتجات والخدمات المبتكرة، وشهدت تفاعلًا كبيرًا من المشاركين.

أبرزت فعاليات اليوم الأول محاضرة حول "ريادة الأعمال 2043  نحو مستقبل أفضل" قدمها المهندس زياد علي، إضافة إلى مشاركة السيد حسن الجبرتي من مؤسسة استثمارية سعودية رائدة ،وفي إطار حلقة نقاش حول تكنولوجيا التعليم، تم استعراض دورها في تحسين جودة التعليم وآخر التطورات في هذا المجال.

من جهته، أشار  ماجد غنيمة، مدير الشراكات والتسويق بالصندوق، إلى أن المشاركين عبروا عن سعادتهم بالفعاليات وقدرة الملتقى على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الابتكار،يعتبر هذا الحدث فرصة مميزة لدعم المشاريع المبتكرة وتعزيز ثقافة الابتكار في مصر، مما يظهر الاهتمام المتزايد والرغبة في تحسين المجتمع.