الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 12:39 م

كلية الزراعة بجامعة عين شمس تتألق بفوزها بالمركز الأول في مسابقة الهاكاثون

شارك الان


 استطاع طلاب الكلية الزراعية تحقيق المركز الأول ،وهذا الإنجاز من خلال مشاركتهم الفعّالة والمتحمسة في أسبوع ريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية، وقد أثرت هذه المشاركة إيجاباً على تطوير مهارات الطلاب وتوسيع مداركهم في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

بدعم من القيادات الجامعية، بما في ذلك الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حققت كلية الزراعة هذا الفوز بمبادرة وفكرة علمية تستند إلى تقنية جديدة لإنشاء طلاء صالح للأكل، يعزز جودة الفواكه ويحافظ عليها.

تعتمد هذه التقنية على استخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي، لتشكيل طبقة تحيط بالثمار بشكل آمن وصحي، نجحت هذه التقنية في توفير حلاً فعّالاً باستخدام مواد طبيعية تحمي الثمار دون التأثير على نكهتها أو جودتها الغذائية.

تميزت الفكرة بالابتكار والاستدامة، مما جعلها تحقق المرتبة الأولى في مسابقة 'الهاكاثون AUC'، هذا الفوز يأتي كتتويج ثانٍ للمشروع، بعد حصوله على المركز الأول في جامعة عين شمس تبتكر، جدير بالذكر أن هذا الإنجاز تم تحقيقه خلال الفترة من 13 نوفمبر إلى 19 نوفمبر 2023."