الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 07:35 م

مدير التعليم في دشنا يفتتح تدريبات "دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي"

شارك الان

دشن مدير عام إدارة التعليم في دشنا، طارق نور الدين، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثاني لتدريب "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي"،وكانت الزيارة راقية بحضور  محمد فرج الله، مدير مركز التدريب الرئيسي بمحافظة قنا.

تستهدف هذه التدريبات مديري المدارس بجميع المراحل التعليمية، وتتم في مقر مركز التنمية المهنية النموذجي بدشنا الصناعية،وقد قام مدير العام بجولة تفقدية في قاعات التدريب بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يتم التدريب في 7 قاعات تضم 474 متدربًا من مدراء ومعلمين وأخصائيين في المراحل التعليمية المختلفة.

وأوضح نور الدين خلال جولته أن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد سيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مشيرًا إلى أن التدريب يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الضرورية لتعزيز دور المدرسة في تحقيق الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب، ويأتي هذا في إطار التحول الرقمي، بالتعاون مع مدربين معتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

يجري التدريب بالتعاون مع الكفاءات المتميزة من الموجهين والمعلمين، وتستمر فعاليات التدريب حتى يوم غد الثلاثاء على مستوى الإدارة التعليمية.