الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 02:04 م

تعزيز تحويل التعليم الرقمي في مصر لطلاب الجامعات

شارك الان

بالتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور شريف كشك، مساعد الوزير للحوكمة الذكية، سلسلة جلسات حوارية ضمن فعاليات معرض (ICT Cairo)، بحضور ورعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور.

تم تسليط الضوء في هذه الفعاليات على إنجازات التعاون الوثيق بين الوزارة وشركات عالمية في مجال البرامج التدريبية، وتم تكريم 30 عضوًا من هيئة التدريس المشاركين في برنامج بناء القدرات بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفسيسز (AWS) العالمية.

أكد دكتور كشك على أهمية تحديث المناهج الدراسية لتواكب التقنيات الحديثة وتلبية احتياجات سوق العمل، وشملت الجلسات الحوارية مجالات متنوعة منها الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتم مناقشة تحديات الأمان السيبراني في التعليم العالي وفرص ومعوقات الذكاء الاصطناعي.

كما سيتم التركيز خلال فعاليات المعرض على إبراز إنجازات التعاون مع الشركات العالمية وتكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين ،تأتي هذه الفعاليات في سياق الاهتمام المتزايد بتطوير القدرات الرقمية وتعزيز التحول الرقمي في التعليم العالي في مصر.