الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 08:57 م

الرئيس السيسي يعلن عن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لأسبوع إعادة الإعمار والتنمية بالاتحاد الإفريقي في الفترة من ٢٢ إلى ۲۷ نوفمبر الجاري

شارك الان

أعلن الرئيس السيسي في بيان رسمي نشره المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي عن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة  لأسبوع إعادة الإعمار والتنمية بالاتحاد الإفريقي في الفترة من 22 إلى 27 الجاري.

وأكد الرئيس السيسي على أن النسخة الثالثة لأسبوع إعادة الاعمار والتنمية تهدف إلى تسليط الضوء على أولوية جهود بناء السلام وإعادة الإعمار والتنمية في إفريقيا.


وأعرب عن تطلعه لسرعة التفعيل الكامل للمركز بما يخدم مصالح واحتياجات القارة خاصةً في ضوء حرص الحكومة المصرية على توفير كافة سبل الدعم له لسرعة مباشرته لدوره الهام في دفع جهود بناء السلام في القارة


وتابع:"يجري العمل على عقد النسخة الرابعة لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين انطلاقاً من حرص مصر على الاستمرار في الإسهام في النقاش القائم حول دعم جهود صون السلم والأمن وتحقيق الاستقرار في ربوع القارة الإفريقية".

موجها النداء لجميع شركاء القارة للوفاء بتعهداتهم والتزاماتهم وتقديم الدعم اللازم لدول القارة في مسيرة بناء السلام والتنمية وفقاً لاحتياجات وأولوية الدول الإفريقية إعمالاً لمبدأ الملكية الوطنية.