الأربعاء 22 نوفمبر 2023 | 02:33 م

تطورات بالجملة.. توسع مسارات التعليم وإنشاء فروع جامعات أجنبية

شارك الان

تحت عنوان تطور مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ،وزير التعليم العالي يلقي محاضرة في مؤتمر Going Global بأسكتلندا"، شارك  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمتحدث رئيسي في مؤتمر "نحو العالمية Going Global" الذي أقيم في أسكتلندا ،خلال مداخلته، أكد الوزير على تقدم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وفي إطار جهود تثقيف التعليم العالي، أشار  عاشور إلى إتاحة مسارات تعليمية جديدة لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وأكد على أهمية تدويل منظومة التعليم العالي المصرية من خلال الشراكات الدولية، بما في ذلك إنشاء فروع للجامعات الأجنبية وبرامج تعليمية مشتركة مع جامعات متقدمة على مستوى التصنيف الدولي.

وفي سياق آخر، أكد وزير التعليم العالي على أهمية مشاركة الجامعات في خطط التنمية الوطنية، حيث تم تشكيل 7 تحالفات جغرافية لتحقيق التنمية الشاملة والإقليمية،وأخذ  عاشور الحضور في جولة تفصيلية حول الإجراءات والتحديات التي تواجه تنمية المسارات التعليمية المختلفة في مصر.

وختمت المشاركة بتسليط الضوء على الجهود المستمرة لربط نموذج التعليم العالي الوطني بالمعايير العالمية، وأهمية الأبحاث التطبيقية في دعم الصناعة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

يشار إلى أن مؤتمر "نحو العالمية Going Global" يعد منصة رائدة لقادة التعليم الدولي لتبادل الخبرات وتحديد الاتجاهات المستقبلية للتعليم العالي.