الأربعاء 22 نوفمبر 2023 | 07:47 م

"نحو تمكين ريادي أفضل".. أسبوع ريادة الأعمال بجامعة المنصورة

شارك الان

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة لأسبوع ريادة الأعمال في مراكز التطوير المهني بجامعة المنصورة، حيث يحمل هذا الحدث عنوان "نحو تمكين ريادي أفضل" ،وقد شهدت الافتتاحية حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رئيس الجامعة، الدكتور شريف يوسف خاطر، وعدد من عمداء الكليات.

وفي كلمته، أكد الدكتور خاطر على التزام الجامعة بتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم لمواكبة التحول الرقمي والتقني ،كما أشار إلى أهمية ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل، وكيف تعمل مراكز التطوير المهني على تحقيق هذا الهدف من خلال توفير التدريب وفرص التوظيف.

وأوضحت الدكتورة منى أبوالعز، المدير التنفيذي لمراكز التطوير المهني، أن الجامعة تسعى إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشراكة مع الشركات والمجتمع المدني، وأعلنت عن إطلاق مسابقة سنوية لريادة الأعمال بعنوان "UCCD startup missiles".

وأكد الدكتور هشام يس، مدير وحدة ريادة الأعمال والتوظيف، على أن الأسبوع يعكس التزام الجامعة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، ويقدم فرصًا للطلاب لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع تجارية قائمة.

وختمت الجلسة بدعوة الطلاب للمشاركة في مسابقة ريادة الأعمال، مع تأكيد الجامعة على دعمها للشباب في بناء مستقبل ملهم ومؤثر.