الخميس 23 نوفمبر 2023 | 10:16 ص

التعليم العالي يناقش إنشاء فروع للجامعات الجورجية في مصر

شارك الان

في إطار مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر "نحو العالمية Going Global" في اسكتلندا، التقى أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، بنظيره الجورجي الدكتور جيورجي أميلاخفاري، تم خلال اللقاء استعراض سُبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وجورجيا في مجال التعليم العالي.

وأكد عاشور على أهمية الروابط التاريخية الخاصة بين البلدين، وشدد على تعزيز آليات التعاون العلمي لتحقيق المصالح المشتركة، تم التركيز خلال اللقاء على أهمية تبادل الخبرات والتعاون في مجال التعليم العالي والتعليم المهني بما يدمج المهارات العملية مع الموضوعات الأكاديمية.

تمت مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك تبادل المعلمين والطلاب، وتشكيل شراكات بين الجامعات في مصر وجورجيا، ودراسة إمكانية إنشاء فروع للجامعات الجورجية في مصر.

من جهته، أعرب وزير التعليم الجورجي عن تقديره لمصر وتطلعه لتعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجالات التعليمية والتكنولوجية، كما أشار إلى جهود جورجيا في إنشاء مدارس تجمع بين المواد التقليدية والتدريب المهني لتلبية احتياجات المنطقة.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة من الجانبين المصري والجورجي، بما في ذلك مسؤولين في وزارة التعليم ومجلس الجامعات المصري، وعدد من الشخصيات الثقافية والتعليمية البريطانية.