السبت 25 نوفمبر 2023 | 10:46 ص

ندوة في جامعة عين شمس تناقش "البحوث البيئية: الواقع والمستقبل

شارك الان

أقامت كلية البنات في جامعة عين شمس، بالتعاون مع قسم علم الحيوان، ندوة هامة تحت عنوان "البحوث البيئية: الواقع والمستقبل"، تمت الندوة برعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قدم الدكتور محمد عبد المنعم دخيل، تخصص بيولوجيا الطفيليات الجزئية، مدير مركز البحوث والدراسات البيئية، وفريقه البحثي المتميز ،تمت مناقشة أهمية التفاعل بين التخصصات المختلفة، مما يؤدي إلى تطوير تخصصات جديدة قادرة على حل التحديات المتنوعة.

تم استعراض مشروع بحثي بارز بعنوان "استجابة المحاصيل للموسيقى البيانو وترددات الصوت كممارسة زراعية مستدامة"، تم التركيز في المشروع على دور الموسيقى في التأثير الإيجابي على النباتات وتعزيز الجهاز المناعي لها، مما يسهم في تحسين الإنتاج الزراعي.

في الختام، قُدمت الشكر لأساتذة جامعة حلوان، وتم تسليم شهادة تقدير  الدكتور محمد عبد المنعم دخيل ولفريقه البحثي. حضر الندوة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، إلى جانب طلاب مختلف التخصصات الذين أشادوا بأهمية الندوة وتوجيهاتها القيمة في مجال العمل.