السبت 25 نوفمبر 2023 | 11:05 ص

"ادرس في مصر".. التعليم العالي يقيم مبادرة لزيادة أعداد الطلاب العراقيين والأردنيين

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
شارك الان

في إطار مشاركته في مؤتمر "نحو العالمية Going Global" بإسكتلندا، التقى وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، بممثل الحكومة الإسكتلندية لشؤون التعليم والشراكات الدولية، البروفيسور ويندي ألكسندر. تمحور اللقاء حول سُبل تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والإسكتلندية، وتم الاتفاق على تنظيم مُنتدى مشترك لدعم التعاون والتكامل بينهما.

كما التقى الدكتور عاشور بوفود عراقي وأردني، حيث ناقش مع وفد العراق سُبل تعزيز ودعم آليات التعاون المشترك، بما في ذلك زيادة عدد الطلاب العراقيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية. وعقد اجتماعاً مع وفد أردني لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين، بما في ذلك زيادة أعداد الطلاب الأردنيين في الجامعات المصرية.

تم أيضاً تنظيم ورشة عمل لتحقيق التكامل بين التخصصات البينية في الجامعات التكنولوجية المصرية ونظيرتها الإسكتلندية، بالإضافة إلى ترتيب زيارات متبادلة بين الجامعات المصرية والأردنية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون.

يعكس هذا اللقاء التفاعل القوي والجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، مع التركيز على تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات بين مصر وبقية الدول المشاركة.