السبت 25 نوفمبر 2023 | 08:24 م

تدريبات مشروع الكابادي القومي تستمر في مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة الرياضي

شارك الان

تستمر الإدارة العامة لتنمية النشء في الدقهلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، خلال هذا الشهر، في تنظيم تدريبات مشروع الكابادي الوطني. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز لعبة الكابادي بين طلاب المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد المصري للكابادي، تحت شعار "كابادي المدارس المصرية".

وقد تم تنظيم تدريبات يوم السبت، 25 نوفمبر 2023، في صالة الكاراتيه بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي ،وشملت التدريبات تمرينات فتنس تأهيل بدني ومهاري، بهدف تأسيس الطلاب على أساسيات لعبة الكابادي.

يهدف المشروع إلى تعزيز انتشار لعبة الكابادي وزيادة عدد الممارسين من الشباب (ذكور وإناث)، بهدف دعم الاتحاد المصري للكابادي بتأهيل عناصر للمشاركة في المنتخب الوطني، حيث يتم اختيار 30 طليعة.

يشير إلى أن المشروع يستمر لمدة 7 أشهر، حيث يتلقى المشتركون تدريبات على المهارات الأساسية ويتم تقييم أدائهم بانتظام، كما يتضمن البرنامج لقاءات مجمعة بين المراكز المشاركة وتحضير لمباريات تنافسية مع فرق أخرى.

يأتي هذا النشاط برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبإشراف كل من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء.