الأحد 26 نوفمبر 2023 | 11:38 ص

التعليم العالي يناقش الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة إقامة فرع في العاصمة الإدارية الجديدة

شارك الان

في إطار مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر "نحو العالمية Going Global" في اسكتلندا، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، برئيس الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة، الدكتور روان باركس، تم خلال اللقاء مناقشة إطار التعاون بين الوزارة والكلية، حيث أُكد عمق العلاقات المصرية والبريطانية في المجالات العلمية والتعليمية.

وأعرب الدكتور عاشور عن اهتمام القيادة السياسية بتطوير قطاع التعليم والرعاية الصحية في مصر من خلال بناء شراكات مع مؤسسات عالمية. تم التأكيد على التعاون المثمر بين الجامعات المصرية والكلية الملكية، مع اعتماد كلية طب الأسنان في جامعات مصرية وتقديم مشروع مشترك لتطوير التعليم الطبي.

وجرى دعوة رئيس الكلية لحضور المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، وتم الاتفاق على وضع خطة لإنشاء فرع للكلية في العاصمة الإدارية الجديدة ،تُعتبر هذه الخطوة إضافة قوية للجامعات الدولية في المنطقة.

وقد أشاد وفد الكلية الملكية بمستوى التطور في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مؤكدين أهمية التعاون الثنائي في تعزيز العلاقات المصرية البريطانية، وقد شكر رئيس الكلية وزارة التعليم العالي على دعمها للتعاون بين الكلية والجامعات المصرية.

وختم اللقاء بحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات والملحق الثقافي المصري بلندن، إلى جانب وفد بريطاني رفيع المستوى من الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة.