الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 03:04 م

في ذكرى القاضية ممكن.. قفشة بطل قومي ومحمود علاء داخل قفص الاتهام


يعد يوم 27 نوفمبر 2020، ذكرى ستخلد خالدة في اذهان الجماهير المصرية، حيث مباراة نهائي القرن، التي أقيمت بين النادي الأهلي والزمالك، على ستاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في اللقاء الذي شد انظار العالم أجمع، من اجل توقع الفائز وحامل لقب البطولة والذي سينال حظ الصعود إلى كأس العالم للأندية.

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك، تقدم الفريق الأحمر بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق عمرو السولية، بعد عرضية نموذجية من علي معلول، قبل أن يعادل الزمالك النتيجة، بهدف رائع عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، وسجل محمد مجدي قفشة، الهدف الذي لا ينسى في تاريخ القلعة الحمراء، في الدقيقة 85 من تسديدة صاروخية، اطلق عليها القاضية ممكن.

وحملت جماهير النادي الأهلي، محمد مجدي قفشة، على الاعناق، بعد الهدف الذي سجله في مرمى الزمالك، لتصبح ذكرى سنوية وأسبوعية، يرددها جماهير القلعة الحمراء، لاسيما أن الفوز جاء على الغريم التقليدي نادي الزمالك.

ووجهت جماهير الزمالك، لمحمود علاء مدافع الفريق الأبيض، العديد من الاتهامات، بعد فشله في ابعاد الكرة بشكل صحيح داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى قفشة ليسددها بقوة في مرمى أبو جبل، ليحصد الأهلي البطولة الأغلى في تاريخه.