الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 03:24 م

برعاية الرئيس السيسي .. إقامة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023"

الرئيس السيسي الرئيس السيسي
شارك الان

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف مصر فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023". يُقام المعرض في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في القاهرة الجديدة، ويشهد مشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.

ويهدف المعرض إلى استعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو، حيث يشارك كبار الشركات المصرية والعالمية في مجال الصناعات الدفاعية. ويتضمن المعرض 22 جناحًا دوليًا لدول مثل الولايات المتحدة، الصين، الهند، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البرازيل، وغيرها.

يُنظم المعرض بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، ويتيح الفرصة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات الدفاعية والمنتجات العسكرية. وقد تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى من أكثر من 100 دولة لزيارة المعرض.

يشمل المعرض مجموعة واسعة من القطاعات مثل المركبات البرية والدفاع الجوي والدفاع الساحلي وبناء السفن والصيانة والإصلاح والأمن السيبراني والصواريخ والأنظمة الذاتية وغيرها. وتشارك كبرى الشركات العالمية في المجالات المختلفة مثل Amstone، Dassault Aviation، Hanwha، MBDA، ALIT، Lockheed Martin، Naval Group، Northrop Grumman، Boeing، Esri، NAS، وLeonardo DRS.

نظمت الشركات الكبرى التي تعمل في مجال المعدات العسكرية دعمها لمعرض "إيديكس 2023"، مما يعزز مكانة المعرض كحدث دفاعي وأمني رائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.