الأربعاء 29 نوفمبر 2023 | 12:30 م

دعم صناعة محتوى الطفل عبر الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال.. تفاصيل

خلال توقيع بروتوكول التعاون خلال توقيع بروتوكول التعاون
شارك الان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. يهدف البروتوكول إلى تعزيز صناعة محتوى الأطفال من خلال رسوم متحركة وبرامج موجهة تربويًا.

ووقع البروتوكول الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تأتي هذه الخطوة في إطار دعم التعاون بين الوزارتين لتطوير محتوى فني تربوي يخدم النشء ويستفيد من الإمكانيات العلمية والثقافية للجانبين.

وأشار  أيمن عاشور إلى أهمية هذا البروتوكول في بناء حصان ثقافي للأطفال يعزز القيم والهوية الوطنية، وثمن التعاون القائم بين الوزارتين في تنفيذ مبادرات تعزز إبداع الشباب وتشجع على المشاركة في الأنشطة الثقافية.

من جهتها، أكدت نيفين الكيلاني أهمية البروتوكول في بناء قاعدة تعليمية وثقافية للأطفال، وأشادت بجهود الدكتور أيمن عاشور في تفعيل التعاون لتطوير المحتوى الثقافي والتربوي.

وأعرب محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن استعداد الأكاديمية للتعاون في تطوير صناعة الرسوم المتحركة والسينما، مع التركيز على هوية وتراث مصر ،وشكر وزير التعليم العالي ووزيرة الثقافة على دعمهما لصناعة المحتوى والرسوم المتحركة.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة المصرية لتعزيز الثقافة والتربية بشكل إبداعي وتكنولوجي، لحماية الهوية الوطنية وتحفيز تفكير الأطفال بشكل بنّاء.