الجمعة 1 ديسمبر 2023 | 01:45 ص

الإتحاد العام للمصريين بالخارج: السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تتزين بالأعلام المصرية استعدادا لإجراء الانتخابات الرئاسية


ساعات قليلة وينطلق ماراثون انتخابات الرئاسية 2024 بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، حيث يدلي المصريين في الخارج غدا الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة، بأصواتهم لاختيار مرشحهم في انتخابات الرئاسة. 
وتزينت السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج بالأعلام المصرية بعد أن أنهت استعداداتها لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 ، التي ستنطلق بالخارج غدا وتستمر لمدة ثلاثة أيام في 137 مقرًا انتخابيًا في 121 دولة حول العالم.
 أكملت البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج استعداداتها لاستقبال مواطنينا سواء المقيمين أو الزائرين خلال فترة الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور، فيما تزينت مقار السفارات  بالعلم المصري لاستقبال مواطنينا للمشاركة في العرس الانتخابي الديمقراطي. 
 وتلاحظ مدى الاستعدادات الهائلة المقدمة من قبل البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج تنفيذا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تصويت المصريين بالخارج، والذى أكد على ذلك المهندس اسماعيل على رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج وذلك من خلال الرؤساء الفرعيين للاتحاد العام للمصريين بالخارج. 

وأشاروا إلى الدعم الفني والتكنولوجي والتى 
وحرصت عليه الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع السفارات المصرية بالخارج ،  من خلال إدخال التكنولوجيا في تقديم الخدمات للناخب حتى لا يستغرق وقتا وكذلك حتى ضمان سلامة العملية الانتخابية، حيث يوجد أكثر من تابلت يعمل عليه أكثر من موظف يقوم بإدخال جواز السفر ذاته وعبر الكود الموجود عليه أو حتى بطاقة الرقم القومي لمعرفة إذا كان هذا الشخص مقيدًا في جدول الانتخابات بشكل لا يستغرق بضعة ثواني وليس دقائق.
وكذلك حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على وضع كاميرات متواصلة معها من مقرات السفارات بالخارج إلى مقر الهيئة في القاهرة لمعرفة سير العملية الانتخابية وتقديم الدعم سريعًا للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث خلال عملية التصويت، فيما تم وضع حاجز يقوم من خلاله الناخب بالتصويت في خصوصية كاملة إيمانًا بحقه في ممارسة دوره الدستوري والوطني.