الأحد 3 ديسمبر 2023 | 10:09 م

إطلاق فعاليات برنامج تدريبي تحت عنوان تنمية مواطنة جمهورية جديدة في المنصورة

شارك الان

في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وإدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، تنظم دورة تدريبية تحت شعار "تنمية مواطنة جمهورية جديدة" في مركز التنمية الشبابية بالمنصورة.

يشرف على تقديم الدورة التدريبية المدربة شيماء السعدني، وتمتد الفعاليات من 3 ديسمبر 2023 حتى 7 ديسمبر 2023،حيث انطلق اليوم الأول بفعاليات تعريفية ببرنامج التعليم المدني، وشهد فعاليات تعارف ومناقشة لجدول الدورة. شارك في اليوم الأول 50 شابًا وفتاة بنشاطات متنوعة في قاعة الاجتماعات باستاد المنصورة الرياضي.

حضر الافتتاح مني جودة مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، ومحمد فتحي مسؤول البرلمان بالمديرية، ووليد لطفي مسؤول البرلمان بالمديرية، إلى جانب فريق العمل بإدارة البرلمان بالمديرية.

تسليط الضوء على قيم المواطنة والحقوق المتساوية كان جزءًا أساسيًا من البرنامج، حيث تعكس هذه القيم توجه الجمهورية الجديدة نحو التعددية والتعايش المشترك، وتهدف الجلسات التدريبية إلى تمكين المشاركين من فهم مفهوم المشاركة ودور الفرد في حل مشكلات المجتمع، وتشجيع المجتمع على دعم هذه المشاركة.

يأتي هذا البرنامج تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،ويهدف البرنامج إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي وتعزيز الاستقرار والسلام المجتمعي، وتعزيز الولاء للهوية الوطنية المصرية.