الاثنين 4 ديسمبر 2023 | 12:53 م

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي لتفقد جامعة القاهرة الدولية

شارك الان

استقبل الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، اللقاء تم خلاله فحص تقدم العملية التعليمية في الجامعة الدولية، حيث بدأت الدراسة فيها للمرة الأولى في العام الجامعي الحالي 2023-2024.

وشملت الزيارة تفقد الوزير ورئيس الجامعة لمختلف المرافق الأكاديمية، من مباني الدراسة ومعامل الحاسب الآلي، بهدف ضمان انتظام الدراسة وجودة التجهيزات والمعايير.

في بداية كلمته، هنأ الدكتور أيمن عاشور جامعة القاهرة على انطلاق الدراسة بالجامعة الدولية، معتبرًا إياها إضافة مميزة في مجال التعليم العالي في مصر.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة في جامعة القاهرة الدولية، مؤكدًا أهمية التعاون الدولي في تعزيز التعليم والبحث العلمي في مصر. كما أكد على التزام الوزارة بتوفير الدعم اللازم لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.

وتناول اللقاء أيضًا دور الجامعة في تحقيق رؤية الدولة 2030، حيث يلعب خريجو وباحثو الجامعات المصرية دورًا محوريًا في تنفيذ هذه الرؤية،وأشار الدكتور عاشور إلى التحالفات الجديدة التي تم تشكيلها في مختلف الأقاليم، والتي ستسهم جامعة القاهرة في تنفيذها.

من جهته، أكد الدكتور الخشت على أهمية الجامعة الدولية كمركز أكاديمي عالمي يتبنى أحدث البرامج والمعايير الدولية. وقدّم نظرة على التطورات التي شهدتها الجامعة منذ وضع حجر الأساس في أبريل 2018، مشيرًا إلى الجهود المستمرة لتحقيق التميز العلمي والبحثي.

وفي الختام، ألقى الدكتور الخشت نظرة على المشروعات القائمة والمستقبلية للجامعة، من بناء مستشفيات عالمية وتأسيس كليات جديدة تتناسب مع التقنيات الحديثة والابتكارات.

 وأكد على رؤية الجامعة في تكوين خريجين قادرين على المنافسة على الصعيدين المحلي والدولي.

تم ختام الزيارة بعرض فيلم قصير يوثق رحلة إنشاء الجامعة، وقدّم الدكتور الخشت عرضًا تفصيليًا حول فلسفة ورك pilars الجامعة والتزامها بتحقيق التميز وتقديم برامج تعليمية تلبي احتياجات السوق.