الاثنين 4 ديسمبر 2023 | 01:53 م

زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لفرع الجامعة الدولي في السادس من أكتوبر

شارك الان

قام أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجولة تفقدية لفرع الجامعة الدولي في مدينة السادس من أكتوبر، بمرافقة محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبحضور عدد من قيادات الجامعة،و تخللت الزيارة اجتماعًا لمجلس الجامعة بحضور عدد من الشخصيات البارزة.

تضمنت الجولة تفقد العديد من المباني والمرافق في الفرع الدولي، حيث أعرب عاشور عن إعجابه بالتجهيزات الحديثة والمعامل المتطورة، مشيدًا بالدور الذي يلعبه الفرع في تطوير التعليم العالي بمصر. أكد على أهمية هذه المرافق في توفير بيئة تعليمية دولية تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتمكينهم لسوق العمل العالمي.

وخلال الاجتماع مع مجلس الجامعة، تم التأكيد على توافق الفرع مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 


وتم الإشارة إلى دور الفرع في تحقيق التحول إلى جامعات الجيل الرابع، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والبحث العلمي.

عاشور أشاد بالتفوق الذي حققته جامعة القاهرة على الساحة العالمية، معتبرًا الفرع الدولي نقطة بداية لتقديم تعليم متميز وبرامج دولية تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما أعرب عن سعادته بمشروع مدينة الإسكان بالجامعة والمشاريع الأخرى التي تسهم في تحقيق الريادة العلمية والبحثية. في نهاية الاجتماع، أعلن عن توقيع تحالفات جديدة تعزز مكانة الجامعة في الساحة الدولية.

من ناحية أخرى، تم عرض فيلم تسجيلي يوثق مراحل إنشاء الفرع الدولي منذ وضع حجر الأساس في أبريل 2018 حتى بدء الدراسة في أكتوبر 2023.

في ختام الزيارة، قدم د. عاشور التهنئة لجامعة القاهرة على التقدم الكبير، مؤكدًا على أهمية دور الفرع الدولي في تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.