الأربعاء 6 ديسمبر 2023 | 05:38 م

المشرف على اللجنة الوطنية لليونسكو يبحث سبل التعاون مع المنظمات الدولية

شارك الان

في إطار تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية، التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو) بأعضائها. تم التأكيد خلال الاجتماع على دور اللجنة في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال المشاركة الفعّالة في برامج ومشروعات المنظمات الثلاث.

وحضر الاجتماع شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية، والذي بحث مع أعضاء اللجنة الوطنية سبل تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية،أكد  شريف على أهمية دور اللجنة في التنسيق بين أجهزة الدولة لتعظيم الاستفادة من مبادرات المنظمات الدولية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق، شدد شريف على قدرة اللجنة على مشاركة مصر بفعالية في برامج ومشروعات المنظمات الثلاث، وتنظيم فعاليات متنوعة في إطار التعاون الوثيق، أشار إلى أن اللجنة ستسعى لرصد احتياجات مصر وتقديم الدعم للجهود في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية الاستفادة المثلى من عضوية مصر في المنظمات الدولية والإقليمية، بهدف تعزيز التعاون البناء وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.