الخميس 7 ديسمبر 2023 | 10:08 م

مواجهة الأخبار المغلوطة وقت الانتخابات: محاضرة توعوية في جامعة أسيوط

شارك الان

ضمن سلسلة ندوات "مصر تنتخب.. حق الشباب وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية"، أُقيمت محاضرة توعوية بعنوان "مواجهة الأخبار المغلوطة وقت الانتخابات" في جامعة أسيوط يوم الخميس الموافق ٧ ديسمبر.

تحت إشراف رئيس الجامعة،  أحمد المنشاوي، وبحضور  أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة، ناقشت الندوة قيمة حب الوطن التي تتجلى في المشاركة الفاعلة في الاستحقاقات الانتخابية، أكد  المنشاوي على أهمية التضافر لمواجهة الأخبار المغلوطة التي تهدف إلى نشر الاحباط بين الشباب.

المحاضرة، التي شهدت حضور  خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة، تناولت قضايا التوعية بحقوق وواجبات المواطنة،دعا  صلاح الطلاب إلى نشر الوعي في محيطهم حيال أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية لدعم استقرار الدولة.

شارك في الندوة الدكتور محمد أحمد عدوى والدكتورة رحاب الداخلي، حيث تناولوا مواضيع تعزيز قيم المواطنة ومكافحة الأخبار المغلوطة،أكدوا على أهمية التثقيف والتوعية لتمكين الشباب وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل.

في ختام الندوة، حذرت المستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة من خطورة الشائعات والأخبار المزيفة على الأمن المجتمعي، داعية إلى التحقق والنقدية في التعامل مع المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي.

شهدت الندوة حضورًا قويًا من أعضاء هيئة التدريس والإدارة والطلاب، مما يبرز الاهتمام المتزايد بتفعيل دور الجامعة في توعية الطلاب حول مشاركتهم الفعّالة في الحياة السياسية.