السبت 9 ديسمبر 2023 | 08:05 م

قسم الأمراض الصدرية بكلية طب البنين بالأزهر يحقق فوزًا استثنائيًا

شارك الان

قاد فريق قسم الأمراض الصدرية بكلية طب البنين بالقاهرة برئاسة الدكتور خالد حليمة، القائم بعمل رئيس القسم، المشهد الطبي المصري بفوزه بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية. هذا الإنجاز البارز أتى ضمن فعاليات "Broncho Cup 2023"، حيث حصد الفريق الذهبية وكأس السوبر بعد فوز مستحق في نهائي كأس أقسام الصدر.

صرح الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، بأن هذا الإنجاز يعكس التفوق الدائم للقطاع الطبي في جامعة الأزهر، مشيرًا إلى رؤية الأزهر الشريف في تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية. وأشار إلى أهمية هذا الفوز في تعزيز مكانة الطبيب الأزهري على الصعيدين المحلي والإقليمي.

تنظم مسابقة "Broncho Cup" سنويًا بواسطة الجمعية المصرية للشعب الهوائية، وتشمل تصفيات ونهائيات تشارك فيها أعضاء هيئة التدريس بأقسام الصدر في الجامعات المصرية. يُذكر أن فريق طب بنين الأزهر بالقاهرة جسدته كوكبة من الأطباء المتميزين، حيث احتفل بالفوز مع الدكتورين أحمد بشير الكوتش وعمر عبد الخالق، وجمعًا من أعضاء هيئة التدريس.

تجدر الإشارة إلى أن كلية طب البنين بالأزهر تحققت بمكانتها العليا بفضل الرعاية القيادية للدكتور حسين أبو الغيط، وتحصلت على شهادة الاعتماد الدولي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.