الأحد 10 ديسمبر 2023 | 07:41 م

جامعة أسيوط تحتضن اختتام مشروع تدريبي حول استخدام الرقمنة في تدريس اللغة الفرنسية للأغراض المتخصصة

شارك الان

تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اختتمت الجامعة يوم السبت الماضي، المشروع التدريبي حول "استخدام الرقمنة في تدريس اللغة الفرنسية للأغراض المتخصصة". نظم المشروع مركز دراسات اللغة الفرنسية بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية وبدعم من السيد جان نويل باليو، مدير إقليم الشرق الأوسط للوكالة.

وتهدف المبادرة إلى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأقسام اللغة الفرنسية وغيرها في الجامعة. استمر التدريب في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر 2023، في مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

حضر حفل الختام الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة، ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية، والدكتورة نها عبدالعزيز رزق، مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية، إضافة إلى الدكتورة دينا الكردي المدربة المعتمدة لدى الوكالة الفرنكوفونية.

ركز الدكتور أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة على تنمية وتطوير الكوادر الجامعية وتعزيز التعاون الدولي، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في تطوير العملية التعليمية. وأشاد بالتعاون الفعّال بين مركز دراسات اللغة الفرنسية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

من جهته، أعرب الدكتور محمود عبد العليم عن سعادته بتسليم المتدربين شهادات إتمام التدريب، متمنيًا لهم التقدم والترقي. وثمن الدكتور التعاون الفاعل بين مركز دراسات اللغة الفرنسية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

في ختام الفعاليات، أثنت الدكتورة نها رزق على دعم ورعاية إدارة الجامعة للبرنامج التدريبي، مؤكدة على أهمية تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتكامل التعليم مع احتياجات سوق العمل.