الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 07:48 م

عادل العسومي رئيس البرلمان العربي يزور لجان الانتخابات في بلقاس خلال اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024

شارك الان

في إطار جهودها لمراقبة سير عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، قامت فرقة "YLY" التابعة لشباب يدير شباب في محافظة الدقهلية بتنظيم استقبال لعادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023. وقد تمت زيارة إحدى اللجان الانتخابية في مدرسة بلقاس الإعدادية بحضور عدد من الشخصيات البارزة في الإدارة العامة للشباب ومجالس الإدارات بالهيئات الشبابية.

تفقد العسومي سير العمل داخل اللجان، مشيدًا بالتنظيم الفعّال الذي قدمه شباب يدير شباب. وتميزت الزيارة بتوجيه الدعم والمساعدة لكبار السن وذوي الهمم، وتوجيه التوعية للمواطنين خارج اللجان حول أماكن مراكز الاقتراع، بمتابعة اللجنة العليا للانتخابات.

وفي تصريحه، أكد العسومي أهمية دور البرلمان العربي كمؤسسة دولية في نقل الحقائق حول عملية الاقتراع بشكل محايد ومهني. وشدد على خبرة البرلمان في متابعة الانتخابات في مصر والدول العربية. كما أشار إلى الإيجابيات التي لفتت انتباهه، خاصة ارتفاع نسبة المشاركة والحضور الكثيف للمواطنين.

يُشير إلى أن محافظة الدقهلية تستعد لاستقبال 4 ملايين و562 ألف ناخب، وتم تجهيز 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و663 مركز انتخابي، مع التركيز على تسهيل عملية التصويت وضمان سيرها بسلاسة داخل اللجان الانتخابية.