الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 09:29 م

إقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بشكل كثيف وتاريخي.. خبير سياسي يكشف لـ مصر الآن

شارك الان

بدأت الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2024 وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ، موعد بدء الإدلاء بالأصوات وكان من المقرر بدئه الأحد 10 ديسمبر 2023 ويستمر حتي يوم الثلاثاء الموافق 12 الجاري، حتى الساعة التاسعة مساءً.


خلال الأيام القليلة الماضية بدأ توافد المواطنون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام ، وبدأ إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية من اليوم الأول وظهرت عليهم معالم الفرحة ودعم كبير للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وصرح الخبير السياسي مصطفى عامر أمين بأن سبب إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم ، هو شعور المواطن بقيمة الأمان والحفاظ عليها تأثراً بما يحدث في فلسطين وقطاع غزة مع الأشقاء ، لذا أدي إلى زيادة الوعي عند  المصريين.


وأضاف مصطفى عامر أمين بأن من أسباب إقبال المواطنين شباب ورجال ونساء للإدلاء بأصواتهم هو رؤية إنجازات ملموسة وحية على أرض واقع ، تحديداً في الأعوام السابقة لذا يشعر المواطن في المزيد من الإنجازات والتقدم.


أما عن انتماء الشعب للرئيس عبد الفتاح السيسي جاء بسبب انتمائه لمؤسسة عسكرية ، لذا فهو دليل على الأمن والأمان والاستقرار ، بالإضافة إلى أن باقي المرشحين لم يكونوا معروفين بالقدر الكافي ولا الأحزاب التي ينتمون إليها.