الأربعاء 13 ديسمبر 2023 | 03:42 م

وزير الصحة يتفقد مستشفى مبرة المعادى

وزير الصحة خلال تفقده مستشفي مبرة المعادى وزير الصحة خلال تفقده مستشفي مبرة المعادى
شارك الان

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مستشفى مبرة المعادي، وذلك في إطار جولاته الميدانية المفاجئة، للمتابعة والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير انتقد قلة عدد الأطباء المتواجدين ونقص الأخصائيين والاستشاريين، وقلة عدد المرضى المترددين على أقسام المستشفى وخاصة الطوارئ، مما يلا يتناسب مع إمكانيات المستشفى، إلى جانب انتقاد الوزير لعدم عمل العيادات المسائية، وغلقها قبل مواعيد العمل الرسمية.  

 وقال إن الوزير وجه بالتشغيل الكامل للعيادات الخارجية، وعيادة الأسنان وهي العيادات التي من المفترض أن تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، موجها مديرة المستشفى بزيادة التعاقدات مع الأطباء.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد غرف الرعاية المركزة المخصصة للأطفال، وكذلك وحدة الأطفال حديثي الولادة «المبتسرين» واطمأن على حالتهم الصحية من خلال طبيبة الأطفال المعالجة لهم، كما اطلع على كشوف المرضى المحجوزين بالأقسام الداخلية، حيث يوجد بالمستشفى 14 حالة محجوزة داخليا ما بين تخصصات العظام والجراحة والباطنة.