الأربعاء 13 ديسمبر 2023 | 09:39 م

جامعة أسيوط تقدم للطلاب ورشة التحول الرقمي لتطوير التعليم

شارك الان

بتاريخ ١٣ ديسمبر، وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، نظَّم مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد دورة تدريبية حول "التحول الرقمي بالجامعات". أشرف على الدورة الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل، مدير المركز، والدكتورة أماني الشريف، نائب مدير المركز، بالإضافة إلى  جمال الدين عبد الحفيظ، المدير الإداري للمركز.

حضر الدورة التدريبية نحو ٣٥ متدربًا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مختلف كليات وقطاعات الجامعة، وتمت في مقر مركز ضمان الجودة بالمبنى الإداري بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، على سعي إدارة الجامعة لرفع كفاءة ومهارات العاملين بكلياتها، وبناء نماذج مؤسسية ذكية تستند إلى التحول الرقمي في الأعمال الإدارية. وشدد على دعم العاملين بالجامعة وتوفير سبل الدعم اللازمة.

خلال الدورة، قدَّم الدكتور مصطفى محمد مرسي، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، محاور تشمل نظام المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، ومفهوم التحول الرقمي، والتوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في الدولة المصرية، إضافة إلى الأهداف والمزايا والتحديات وكيفية التغلب عليها في سياق التحول الرقمي.

تم التركيز أيضًا على دور التحول الرقمي في تحقيق الإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي، وتم مناقشة خطوات التحول الرقمي الناجح.