الجمعة 15 ديسمبر 2023 | 01:19 م

وزير التعليم العالي يعلن عن تعيين رموز لرئاسة مجالس أمناء خمس جامعات أهلية

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عن تعيين رؤساء ونواب رؤساء مجالس أمناء خمس جامعات أهلية، وهي (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية).

وأكد الوزير أن مجالس أمناء هذه الجامعات اختارت رموزًا وطنية بارزة لرئاسة مجالسها، بهدف الاستفادة من خبراتهم في دعم تلك الجامعات. وأشار إلى أن هذا الاختيار سيعزز نجاح مشروع الجامعات الأهلية، التي تأسست بدعم قيادي لمنظومة التعليم العالي.

وأضاف الوزير أن هناك 12 جامعة أهلية تقدم برامج دراسية حديثة تلبي احتياجات سوق العمل، مُشيرًا إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعليم العالي بدعم قوي من القيادة السياسية.

وتم اختيار رئيس مجلس الوزراء الأسبق، المهندس إبراهيم محلب، رئيسًا لمجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، والدكتور محمد عوض تاج الدين رئيسًا لمجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية، والفريق بحري أسامة ربيع رئيسًا لمجلس أمناء جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتور السيد أحمد عبدالخالق رئيسًا لمجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيسًا لمجلس أمناء جامعة المنيا الأهلية.