الأحد 17 ديسمبر 2023 | 11:51 ص

بدعوة من البرازيل.. مصر تشارك مجدداً فى اجتماعات مجموعة العشرين

السفير راجى الإتربى مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الدولية والإقليمية السفير راجى الإتربى مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الدولية والإقليمية
شارك الان

دعت الحكومة البرازيلية مصر للمشاركة كضيف فى كافة اجتماعات مجموعة العشرين خلال فترة رئاسة البرازيل للمجموعة، وذلك بحسب ما ذكره السفير راجى الإتربى، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الدولية والإقليمية.

كما أن هذه الدعوة تشير إلى روابط الصداقة والتعاون بين البلدين، وتجسد مكانة مصر إقليمياً ودولياً ودورها المؤثر فى القضايا والملفات الاقتصادية الدولية الرئيسية.

وتعد المشاركة المصرية فى اجتماعات "العشرين" الرابعة من نوعها  منذ إنشاء المجموعة، والثانية على التوالى بعد مشاركة مصر فى اجتماعات العشرين الدورة الماضية خلال فترة رئاسة الهند.

كما أوضح "الإتربي" أن المساهمات التى قدمتها مصر خلال مناقشات اجتماع "برازيليا" عكست حرصها على مواصلة المشاركة النشطة والمؤثرة فى اجتماعات المجموعة من أجل تعزيز العمل الدولى المشترك فى مختلف الموضوعات المدرجة على أجندة العشرين، وخاصةً القضايا ذات الأولوية لمصر وأفريقيا والدول النامية مثل الغذاء والطاقة والديون وتمويل التنمية وإصلاح النظام الاقتصادى العالمى.