السبت 23 ديسمبر 2023 | 05:18 م

النائبة دينا هلالي تشيد باستمرار جلسات الحوار الوطني

الدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ الدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ
شارك الان

أشادت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استكمال جلسات الحوار الوطني بشكل فعّال وعملي، مؤكدة أن هذا يرسل رسالة طمأنة حول الإرادة الجادة في تعزيز مسار الإصلاح والتحول الديمقراطي. وأضافت أن هذا يعزز جهود القيادة السياسية في تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز المواطنة وحالة التسامح المجتمعي.

وأوضحت "هلالي" أن تأكيد الرئيس على أهمية جلسات الحوار يأتي من منطلق تعزيز التوافق والتحاور في مختلف المجالات الحياتية، ويسهم في طرح رؤى تطوير هذه المجالات. ورأت أن هذا يأتي في سياق تعزيز الاصطفاف الوطني نحو الجمهورية الجديدة، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الصعبة.

وشددت "هلالي" على أن مشاركة وتفاعل المجتمع المصري في التصويت على الانتخابات الرئاسية سينعكس إيجابًا على الحوار الوطني، مسهمًا في إيجاد مزيد من المساحات المشتركة بين مختلف الأطراف المشاركة وتبادل الأفكار التي تخدم الوطن والمواطن.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي قد أظهر حساسية كبيرة تجاه جلسات الحوار الوطني، والتقى مع المرشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية، حيث استمع إلى رؤاهم وبرامجهم. وركزت على أهمية الحوار الوطني في خلق مزيد من التنوع الفكري والسياسي، مما يسهم في ترسيخ التنمية والإصلاح.

وختمت "هلالي" بالتأكيد على أهمية الحوار الوطني كأداة فعالة في صناعة القرار نحو جمهورية جديدة، مشيدة بفتح القيادة السياسية أبوابها للمشاركة في هذا السياق.