السبت 23 ديسمبر 2023 | 05:39 م

النائب عادل اللمعي يبحث مشاكل الاسكان الاجتماعي والتعاوني مع وزير الإسكان

النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ
شارك الان

عقد النائب عادل اللمعي، رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد وعضو مجلس الشيوخ، اجتماعًا مع وزير الإسكان والمرافق العامة، الدكتور عاصم الجزار، لبحث مشاكل الإسكان الاجتماعي والتعاوني. وشارك في الاجتماع النائب حسن عمار والنائب أحمد فرغلي، وكان حاضرًا أيضًا السيدة مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، واللواء وليد البارودي رئيس الهيئة العامة للإسكان التعاوني، واللواء محمود نصار رئيس هيئة التعمير.

أكد اللمعي أن الاجتماع تناول مجموعة من المشاكل السكانية في بورسعيد، مشددًا على أهمية حل تلك التحديات بشكل سريع لتحقيق الاستقرار المجتمعي. وأشار إلى أن الوزير أكد على اهتمام الحكومة بتلك القضايا وحرصها على حلها بما يخدم المواطنين ويحقق الاستقرار.

وأضاف أنه تم التركيز خلال الاجتماع على مشكلة الإسكان التعاوني، وتم التوصل إلى بعض المقترحات الجديدة لحل هذه المشكلة، مع التوقع بالإعلان عنها في الأسبوع المقبل بعد التوافق عليها. وأشار إلى أن هذه الخطوة تعتبر بارقة أمل لحل تلك الأزمة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشكلة الكراسة الزرقاء للإسكان الاجتماعي، جنوب بورسعيد، ومشكلة عدم الانتهاء من تسليم وتشطيب 39 عمارة، حيث تم التأكيد على تسليم تلك العقارات بدءًا من مارس 2024 بعد التوقيع في يناير وإرسال التخصيص للبنوك في مارس لبدء التعاقد.

كما تم الحديث عن مشكلة عدم الانتهاء من 45 عمارة داخل المشروع الحالي، وتم التوافق على دراستها وتقديمها للتنفيذ في أسرع وقت.

وفيما يتعلق بمشكلة الإسكان الاجتماعي الكراسة الزرقاء شرق بورسعيد، أكد الوزير على سرعة الاستعلام عن المستحقين وإرسال طلبات التخصيص للبنوك في مارس لبدء التعاقد. وشدد على الانتهاء من جميع المرافق، وخاصة وسائل النقل والكهرباء والمياه، مع التأكيد على إنهاء جميع الخدمات كالمدارس والوحدة الصحية ونقطة الشرطة والسوق التجاري، وأن يتم إرسال خطاب إلى الجهات المعنية لبدء التسليم خلال الربع الأول من 2024.