الأحد 24 ديسمبر 2023 | 11:06 ص

وزير التعليم العالي يُعلن إدراج 28 جامعة مصرية في التصنيف العربي الأول

شارك الان

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم عن إدراج 28 جامعة مصرية في النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات العربية، والذي يضم 115 جامعة عربية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذا الإنجاز يعكس التقدم الكبير الذي حققته الجامعات المصرية في مجالات البحث العلمي والتعليم، مؤكدًا على التزام الوزارة بتوجيهات القيادة السياسية لتحسين تصنيف الجامعات المصرية على المستوى الدولي.

وتصدرت جامعة القاهرة القائمة المصرية في التصنيف، حيث احتلت المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية. وأوضح الوزير أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المستمرة لزيادة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع الباحثين على الابتكار والنشر العلمي.

وأكدت الدكتورة عبير الشاطر، مساعدة الوزير للشؤون الفنية، أن تقييم الجامعات العربية يعتمد على معايير دقيقة وموضوعية تشمل جودة التعليم والتعلم، وتميز أعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمي، والريادة والابتكار، والتعاون الدولي، وخدمة المجتمع.

وأختتم الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي للوزارة، بتأكيد أن هذا التقدم يعكس التزام الحكومة المصرية بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحفيز الباحثين على تحقيق إسهامات فعّالة في مجتمعهم.

اليكم الرابط  الرسمي للتصنيف: [الرابط](https://aaru-ranking.azurewebsites.net/Ranking)