الأحد 24 ديسمبر 2023 | 05:38 م

وزير الزراعة يبحث مع حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية سبل التعاون المشترك

شارك الان

استقبل اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة السيد/ هو يون نائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية والوفد المرافق له، حيث بحث معه افاق التعاون المشترك فى الأنشطة الزراعية المختلفة.
 
وأشار وزير الزراعة إلى توافق الرؤي بين  القيادة السياسية بالبلدين في القضايا الإقليمية والدولية  والسعي نحو تعزيز علاقات التعاون علي كافة الأصعدة وفي جميع المجالات وخاصة الزراعة ، الأمر الذي انعكس جليا في تبادل الزيارات بين الجانبين.

وأكد القصير ان التعاون الزراعي بين البلدين يشمل مجالات زراعة أصناف الارز المقاوم للملوحة والجفاف من خلال إنشاء مزرعة نموذجية لتجربة أصناف  الارز الصينية الاكثر ملائمة للظروف  المصرية والتعاون في مجال البحوث التطبيقية ونظم الري الحديث والتنمية الريفية والإقراض الزراعي في ضوء الخبرة الكبيرة لدي مقاطعة سيتشوان الصينية في هذا المجال.

وأوضح وزير الزراعة المشروعات التي يتم التباحث بشأنها بين الجانبين حاليا والتي من بينها انشاء مركز التميز لانتاج الارز الهجين العالي الانتاجية والمتحمل للجفاف والملوحة، فضلا عن إقامة مركز بحثي تدريبي لمكافحة التصحر في مصر لتقديم الخبرات الصينية لمصر ودول المنطقة العربية والإفريقية.