الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 02:37 م

ميرسك تستعد لعودة الإبحار مجددًا عبر البحر الأحمر


كشفت شركة ميرسك العالمية للشحن عن استعدادها للسماح لسفنها بالمرور عبر البحر الأحمر شرقًا وغربًا فيما أوضحت أنها تضع خطط لعبور سفنها وسوف يحدث ذلك في أقرب وقت من الناحية التشغيلية. 

وأضافت الشركة في بيان اليوم الاثنين ضمان سلامة موظفينا يحتل أهمية قصوى وهو أولويتنا الأولى في التعامل مع الوضع الصعب في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن".

وذكرت أنه لاتزال فرق الشركة تعمل على تقييم الآثار المباشرة للقرار، مطالبة عملاءها بالصبر لاستيعاب التأثير الذي يحدثه هذا الأمر من حيث تحويل السفن والرسوم الإضافية وقبول الحجز وإجراءات الطوارئ الإضافية.

ونوهت ميرسك في بيانها أنه" يرجى أيضا ملاحظة أنه على الرغم من وضع تدابير أمنية موضع التنفيذ لتمكين سفننا من عبور البحر الأحمر وخليج عدن إلا أنه لم يتم تحييد المخاطر الشاملة في المنطقة في هذه المرحلة ولن تترد شركة ميرسك في إعادة تقييم الوضع والبدء مرة أخرى في خطط التحويل إذا رأت ذلك ضروريا لسلامة البحارة".


وقالت أنه اعتبارا من يوم الأحد 24 ديسمبر تلقت الشركة تأكيد بأن المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات التى تم الإعلان عنها سابقا "عملية حارس الازدهار" قد تم تجهيزها ونشرها بغية السماح للتجارة البحرية بالمرور عبر البحر الاحمر وخليج عدن والعودة مرة أخرى إلى استخداد قناة السويس كبوابة بين آسيا وأوروبا فإن هذه الأنباء موضع ترحيب بالغ من قبل صناعة النقل البحري بأسرها من حيث فاعلية حركة التجارة العالمية.