الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 10:13 م

انطلاق الدورة التدريبية لوفد أوزباكستان في المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث

شارك الان

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شهد فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، انطلاق الدورة التدريبية لوفد أوزباكستان في المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية. وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز رسالة الأزهر الشريف كمركز عالمي للعلم والمعرفة، حيث فُتحت أبوابه لاستقبال الوفود العالمية.

واستقبل رئيس الجامعة الوفد الأوزبكي بحرارة في المركز الدولي، الذي يُعَدُّ منارة علمية بارزة على مستوى العالم. وقد نقل الدكتور سلامة داود تحيات فضيلة الإمام الأكبر، الذي أثنى على دور أوزباكستان خلال زيارتها.

وفي كلمته، رحَّب رئيس الجامعة بالوفد الأوزبكي، متمنيًا لهم إقامة ممتعة في جمهورية مصر العربية وفي المركز الدولي الإسلامي. وأشاد بالبرنامج التدريبي الذي يتضمن محاضرات قيِّمة حول قضايا الصحة الإنجابية، والعناية بصحة المرأة والطفل، بالإضافة إلى جهود المركز في مواجهة قضايا العنف ضد المرأة.

يتضمن البرنامج الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، محاضرات علمية قيِّمة قدمها كبار العلماء، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدة مؤسسات دينية بارزة. وقد أعرب رئيس الجامعة عن تقديره لجهود المركز الدولي الإسلامي في نشر الوعي حول القضايا الصحية والاجتماعية.

ويُشرف على الدورة التدريبية وفد أوزباكستان برئاسة كادير خانوفا مليكة أكبرو فنا، رئيس لجنة مجلس الشيوخ في مجلس الوزراء في جمهورية أوزباكستان.