الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 10:15 م

تكليف محمد قاسم مديرًا عامًا للإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر

شارك الان

أعلن فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، عن تعيين  محمد قاسم محمد دسوقي، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال رعاية الطلاب، كمدير عام للإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

يعتبر السيد محمد قاسم حاصلاً على شهادة بكالوريوس الخدمة الاجتماعية عام 1994م، وقد بدأ مساره المهني في جامعة الأزهر في إدارة الجوالة، حيث تقلد عدة مناصب حتى تسلم مهمة إدارة الجوالة بالجامعة.

وقد خضع قاسم لدورات تدريبية متنوعة، منها دورة إعداد القادة الجوالين بالمخيم الدائم عام 1997م ودورة تدريبية في مجال رعاية الطلاب عام 2006م. تأهيله للمسؤوليات الإشرافية تضمنه برنامج الإعداد لشغل الوظائف الإشرافية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الفترة من مايو إلى يونيو 2022م.

يتميز قاسم بمشاركته الفعّالة في أنشطة الجامعة ووزارة التعليم العالي، حيث شارك في أسبوع شباب الجامعات والأنشطة الكشفية والمعسكرات الطلابية، إضافة إلى المشاركة في الأنشطة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة.

وتعكس مشاركته في الندوات والمؤتمرات الوطنية التزامه بتعزيز قيم الولاء والانتماء بين طلاب وطالبات جامعة الأزهر. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الجامعة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز بيئة تعليمية محفزة.