الأربعاء 27 ديسمبر 2023 | 01:40 م

قطار الأزمة يصل للمحطة النهائية.. كواليس حل أزمة أحمد فتوح داخل الزمالك


شهدت الساعات القليلة الماضية، توصل مسؤولو نادي الزمالك إلى حل بشأن أزمة أحمد فتوح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد الخلاف الذي دخل فيه مع إدارة ناديه، حيث تم عرضه للبيع، خلال الفترة الماضية، قبل ان يتم انتهاء الأزمة واللاعب يوقع على تجديد تعاقده مع الفريق الأبيض.

وأعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عن تجديد عقد أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل، حيث وقع على عقود التجديد في جلسة جمعته بإدارة النادي بعد الاتفاق على كافة التفاصيل.

ويرصد لكم "مصر الآن"، أزمة أحمد فتوح من البداية إلى النهاية وحقيقة توقيعه إلى الأهلي بجانب شروط التعاقد:-

الخروج من معسكر الزمالك قبل مواجهة زد في الدوري المصري

الأزمة بدأت في ساعات متأخرة من مساء يوم 2 نوفمبر الماضي، حينما غادر الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي، معسكر الزمالك، بدون إذن، قبل مباراة زد في لقاء الجولة السادسة من الدوري المصري، الذي خسره الفريق بثنائية مقابل هدف، لتشتعل الأمور عقب المباراة، ليتأخذ مسؤولو نادي الزمالك قرار صارم بعرض الثلاثي للبيع، وتجميدهم لمدة شهر داخل القلعة البيضاء.

الزمالك يفتح تحقيق عاجل ويخصم مستحقات ثلاثي الفريق

وخضع الثلاثي للتحقيق، ليعلن الزمالك مساء يوم 13 نوفمبر الماضي، عرضهم للبيع، مع إيقافهم لمدة شهر، وخصم 25% من راتب أحمد فتحي و20% من راتب محمد صبحي، و15% من راتب مصطفى الزناري.

وخضع ثلاثي الزمالك لتدريبات فردية، وسط أحاديث عن وجود العديد من العروض من قبل نادي زد، الذي أعلن انسحابه من الصفقة، لرفضه أسلوب أحمد فتوح في مغادرة معسكر الزمالك، على حسب ما ذكره المسؤولين داخل النادي، بجانب رفض بيراميدز التعاقد مع اللاعب، ودخول احد الوكلاء في مفاوضات مع الأهلي لضم فتوح.

اعتذار أحمد فتوح لجماهير الزمالك بعد انتهاء إيقافه

ووجه أحمد فتوح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رسالة واعتذار لجماهير النادي، بعد تجديد عقده لمدة 3 سنوات مع النادي.

وأكد أحمد فتوح خلال رسالته للجماهير عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "‎أتشرف اليوم بالإعلان عن تجديد تعاقدي في بيتي نادي الزمالك العظيم، لتستمر الرحلة سنوات مقبلة، ولنستكمل سويا من الآن الدفاع عن طموحات جماهيرنا، وإعادة نادينا لمكانته الطبيعية بكتابة تاريخ جديد يليق باسم الزمالك، صاحب الفضل على الجميع".

تفاصيل عقد أحمد فتوح مع نادي الزمالك بعد تجديد تعاقده

يتضمن عقد أحمد فتوح بوجود بند يتيح له الحصول على مبلغ نسبة مشاركة عن كل موسم، في حالة تحقيق نسبة 50%، بجانب الحصول على مبلغ يتعدى الـ500 ألف جنيه، حال الفوز ببطولة الدوري، أو الكونفدرالية الإفريقية.

وشهد شروط العقد ألزام الزمالك بسداد ودفع جميع الضرائب التي تفرضها الدولة أو الاتحاد المنوط باللعبة، سواء المحلي أو الإفريقي أو الدولي لاحقًا، حتى انتهاء مدة العقد، كما أن النادي ليس له أي علاقة بأي مواد إعلانية من طرف اتحاد الكرة معه.