الخميس 28 ديسمبر 2023 | 12:41 م

رئيس الوزراء يعلن عن تخصيص أولوية لدعم مشاريع التعليم الفني والجامعات التكنولوجية في خطط الحكومة

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

في تأكيد على التزام بتعزيز التعليم الفني والتكنولوجي، شدد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على أن الحكومة تخصص أولوية قصوى لدعم مشروعات المدارس الفنية والجامعات التكنولوجية. وأبرز رئيس الوزراء أهمية هذه المشروعات في تعزيز سوق العمل بالكوادر المؤهلة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.

في سياق ذلك، عُقد اجتماع بين الدكتور مدبولي والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، بحضور حنان الريحاني، مدير عام المدارس الفنية وجامعة السويدي التكنولوجية. تم في هذا الاجتماع متابعة تطور مشروعات الشركة في مجالي التعليم الفني والتكنولوجي.

وأكد الدكتور مدبولي على الأولوية التي تُخصصها الحكومة لدعم مشروعات المدارس الفنية والجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى أهميتها الكبيرة في تأمين كوادر مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، أكد المهندس السويدي التزام شركته بدعم التنمية المجتمعية من خلال استمرار مشروعاتها التعليمية، وأشار إلى تواصل دور الشركة في تحسين نظام التعليم، خاصة في المجالين الفني والتكنولوجي. وأكد أهمية توفير التخصصات العلمية والمهنية لتأهيل الشباب وتمكينهم لمواكبة احتياجات سوق العمل.