الخميس 28 ديسمبر 2023 | 12:58 م

غلق كيانات وهمية تعليمية بمحافظة الغربية

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

في إطار الجهود المبذولة من قبل لجان الضبطية القضائية، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن قرارات بإغلاق ثلاث منشآت تعليمية في مدينة طنطا بمحافظة الغربية. وتم تنفيذ هذه الخطوة بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدي لهذه الكيانات الوهمية.

وفي سياق الإجراءات، تم إصدار قرار بإغلاق "مركز زويل للتدريب" الكائن في طنطا، الذي يدعي منح دبلومات في مجالات متنوعة، مثل "إدارة الأعمال" و"الجودة الشاملة"، حيث كان يدعي أنه معتمد من مؤسسات تعليمية رسمية.

كما تم إغلاق منشأة "أوبك أكاديمي للعلوم الحديثة" أو "OPEC Courses"، التي تدعي منح شهادات معتمدة في تخصصات مثل "إدارة الأعمال" و"اللغات الأجنبية"، مع ادعائها بأنها معتمدة من مؤسسات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم قرار بإغلاق "رويال أكاديمي" في طنطا، الذي يدعي منح شهادات معتمدة في تخصصات متنوعة، مثل "العلوم الطبية" و"العلوم الهندسية"، مع ترويجه لإمكانية استكمال الدراسة في جامعة دولية والحصول على بكالوريوس مهني. وتشير التقارير إلى توريجها لقبول الطلاب من مختلف الكليات المصرية والدبلومات الفنية، بدون الالتزام بسنة التخرج أو السن، إضافة إلى تأجيل التجنيد وتغيير المهنة في البطاقة الشخصية.