الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:34 م

جامعة سوهاج تعلن استعدادها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024

رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني
شارك الان

باستعداد تام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، أن الجامعة قد أكملت جميع الترتيبات الضرورية لتنظيم الامتحانات وفقًا للجدول الزمني للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات. يمتد هذا الجدول حتى يوم الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤، حيث ستبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت ٢٧ من نفس الشهر.

أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، على استعداد الجامعة لامتحانات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تجهيز القاعات وتوفير الخدمات الملائمة. وتم الإعلان عن جداول الامتحانات وأماكنها، مع إتاحة سبل الراحة والهدوء لطلاب الكليات.

شدد الدكتور حسان النعماني على التزام العمداء بتقديم تقارير يومية حول سير الامتحانات داخل الكليات، وضرورة تواجد إدارة كل كلية لحل المشكلات التي قد تواجه الطلاب. كما أكد على أهمية تواجد أساتذة المواد خلال الامتحانات للرد على استفسارات الطلاب.

وأشار الدكتور حسان النعماني إلى التنبيه على المشرفين بالتعامل الحازم مع حالات الغش في اللجان، وطلب عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان. كما تم التأكيد على تواجد العيادات الطبية خلال فترات الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، واتخاذ إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على صحة الجميع.