الخميس 28 ديسمبر 2023 | 07:10 م

جامعة طنطا.."استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمية"

شارك الان

بتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهدت جامعة طنطا اليوم الخميس إقامة ورشة عمل بعنوان "استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمية". يأتي ذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الأول حول "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة"، الذي يُنظم بالتعاون بين رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة طنطا.

تحمل هذه الورشة إشراف الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد عبدالكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، وتعتبر فعالية مهمة تهدف إلى استكشاف تطبيق تقنيات الميتافيرس في ميداني التعليم والبحث العلمي.

يتمتع المؤتمر برعاية كريمة من الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع، ويشهد إشراف كريم من قبل الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية. كما تدير الورشة العمل كل من الدكتور محمد النمر والدكتور احمد عبدالبر، اللذين يسهمان بخبراتهما في تطوير الحوكمة الإلكترونية والمعرفية.

تم خلال الورشة استعراض الدكتور هشام خلف الله مدير معهد ايجات للتعليم المهني للإمكانيات الرائدة التي توفرها تقنيات الميتافيرس، مشددًا على إمكانية تحسين العملية التعليمية بفضل التكنولوجيا الافتراضية.

تسلط هذه الفعالية الضوء على جهود رابطة الجامعات الإسلامية في تقديم مشروع عالمي في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، يركز على الجوانب الاقتصادية والبشرية والثقافية، بهدف تعزيز قدرات المستخدمين.

في هذا السياق، أكد الدكتور محمود سليم أن جامعة طنطا تتمتع بتجربة فريدة في تبني تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمية، مستعرضًا تطورها الملحوظ على مدار السنوات الثلاث الماضية.

شارك في الورشة لفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المصرية والعربية والإسلامية، مما أضفى طابعًا دوليًا على هذه الفعالية المميزة.