السبت 30 ديسمبر 2023 | 04:11 م

فيتوريا يكشف كواليس ضم أحمد فتوح لقائمة منتخب مصر وسر استبعاد ياسر إبراهيم


كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، العديد من الأسرار حول قائمة الفراعنة، المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمباريات التي سيخوضها منتخب مصر، خلال الفترة المقبلة، في البطولة التي ستنطلق الشهر المقبل، بدولة كوت ديفوار.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي: "معسكر منتخب مصر سينطلق يوم 2 يناير وسينتهي بمباراة ودية أمام تنزانيا يوم 7 يناير، وهناك إجازة للاعبين قبل السفر، وسنغادر إلى كوت ديفوار يوم 9 يناير بعد نهاية المعسكر"

وعن ضم فتوح وصبحي قال:" لدي ثقة كبيرة في إمكانيات أحمد فتوح وأنه يمثل دائمًا إضافة لنا ويبدي جاهزيته في كل فرصة، لذلك قمت بضمه، وفي حال احتجت محمد صبحي لحراسة مرمى منتخب مصر غدًا ساعتمد عليه بدون تفكير لأنه لديه إمكانيات كبيرة وأثق تمامًا بها".

وردًا على سؤال استبعاد عبدالله السعيد قال:" عبد الله السعيد لاعب يمتلك خبرة كبيرة وإمكانيات كبيرة فنيًا، لذلك قمت بضمه في القائمة المبدئية لامتلك فرصة التفكير في ضمه حتى آخر لحظة".

وعن استبعاد حسين الشحات: "حسين الشحات مازال يحتاج لكشف طبي لفحصه بشكل دقيق ونحن لم يكن لدينا الوقت من أجل الانتظار حتى نحسم موقفه لذلك فضلت استبعاده خاصة أن هناك أكثر من لاعب في مركزه".

وردا على استبعاد ياسر إبراهيم قال: لدينا مدافعين على مستوى جيد جدا ومنهم اثنين لاعبين طولهما أكثر من 190 سم كما أن سنهم مازال صغيرا في السن وهذا مثل أسامة جلال ومحمد عبد المنعم، وأحمد سامي من اللاعبين المفضلين بالنسبة لي لأنه يعمل مثل الساعة السويسرية، يفعل كل ما يطلب منه على أكمل وجه".

وأتم تصريحاته قائلا:" محمد شريف كان من اللاعبين الذين انتظرت حتى آخر لحظة لحسم موقفه من القائمة ولكن في النهاية استقريت على كهربا وكوكا ومصطفى محمد، والذين اعتمد عليهم كثيرًا منذ وصولي هنا أيضًا".