السبت 30 ديسمبر 2023 | 06:58 م

التعليم العالي تعلن عن مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

شارك الان

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري اليوم، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، في جامعة المنيا.

بدأت الجلسة بتقديم التهنئة  للرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة، مع التأكيد على الثقة الشعبية في قيادته الحكيمة. كما تم تقديم الشكر لجامعة المنيا على استضافة الاجتماع.

وفي سياق الإجراءات والتوجيهات، أوجه وزير التعليم العالي بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول وضمان انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري خلال هذه الفترة.

تحفيزًا للتفاعل الثقافي، وجه الوزير بتكثيف زيارات الطلاب للمعرض الدولي للكتاب خلال إجازة منتصف العام الدراسي، وتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري لتعزيز التعلم وتطوير المهارات.

وفي خطوة نحو التحول البيئي، أُعلنت معايير مسابقة "أفضل جامعة صديقة للبيئة"، لتشجيع الجامعات على التحول الأخضر.

تم استعراض تقدم الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، مُشيرًا إلى إدراج 28 جامعة مصرية في التصنيف العربي للجامعات. وأثنى الوزير على تطور المراكز البحثية في التصنيف الثاني لسيماجو.

وختم الاجتماع بالإعلان عن مسابقة "أفضل جامعة صديقة للبيئة" لعام 2024، تحتوي على 7 معايير رئيسية، بهدف تحفيز الجامعات على تبني مبادرات صديقة للبيئة.