الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 06:16 م

كريم بنزيمة يعلن اعتزال اللعب الدولي

شارك الان

أعلن النجم الفرنسي كريم بنزيمة اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب بلاده، وذلك بعد يوم واحد فقط من خسارة "الديوك" في المباراة النهائية لكأس العالم 2022 أمام الأرجنتين بضربات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.
وكتب بنزيمة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بذلت الجهد وارتكبت الأخطاء حتى أصل إلى ما أنا عليه الآن، وأنا فخور بذلك لقد وضعت نهاية لقصتنا".
ونشر نجم ريال مدريد الإسباني صورة سابقة له بقميص المنتخب الفرنسي.
ويأتي اعتزال بنزيمة بعد مرحلة من السجالات بينه وبين المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حيث كان الأخير قد قرر استبعاده من قائمة المنتخب في قطر بعد شعوره بألم في عضلات الفخذ، الأمر الذي أغضب بنزيمة حيث كان مصرا على المشاركة في المونديال بعد نهاية دور المجموعات لكن ديشامب واصل رفضه.
ووصلت الأمور بينه وبين ديشامب إلى طريق مسدود، بعدما رفض الأخير حضوره لمؤازرة زملاءه في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، ليقرر اللاعب الاعتزال دوليا.
وكان بنزيمة قد بدأ مسيرته الدولية عام 2007 وشارك في 97 مباراة دولية وسجل 37 هدفا، كما حصل مع الفريق على لقب دوري الأمم الأوروبية، وشارك في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل وكأس أمم أوروبا 2012 و2020.