الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 06:48 م

المنتخب الإنجليزي يحصل على جائزة اللعب النظيف في المونديال

شارك الان


حصل المنتخب الإنجليزي على جائزة اللعب النظيف في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، والتي اختتمت أمس الأحد.
وكانت المباراة النهائية للبطولة قد أقيمت أمس الأحد بملعب لوسيل، حيث نجح المنتخب الأرجنتيني في اقتناص اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الفرنسي بضربات الترجيح عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.
ورغم أن المنتخب الإنجليزي قد خرج من البطولة من دور الثمانية على يد المنتخب الفرنسي، إلا أن الفريق حصل على جائزة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهي جائزة اللعب النظيف، والتي يتم منحها للمنتخبات صاحبة أقل عدد من البطاقات الملونة في البطولة، وهي جائزة هدفها تشجيع اللعب النظيف.
وحصل المنتخب الإنجليزي على بطاقة صفراء واحدة فقط طوال مشواره في البطولة، حيث تعرض لها المدافع هاري ماجواير في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أمام نظيره الفرنسي في دور الثمانية، والتي شهدت على نهاية مشوار الفريق في المونديال.
يذكر أن المنتخب الإنجليزي كان قد تصدر المجموعة الثانية بالمونديال عقب فوزه على إيران بستة أهداف مقابل هدفين وتعادله السلبي مع أمريكا وفوزه على ويلز بثلاثية نظيفة، قبل أن يهزم السنغال بثلاثية لكنه خرج من البطولة على يد المنتخب الفرنسي بخسارته أمامه بهدف مقابل هدفين في دور الثمانية.