الثلاثاء 2 يناير 2024 | 03:00 م

التموين:ارتفاع نسب صرف السلع التموينية لشهر يناير الجاري ل40٪

شارك الان

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع نسب صرف السلع التموينية لشهر يناير الجاري لـ 40٪، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية بدءوا صرف السلع المدعمة لحاملي البطاقات التموينية والبالغ عددهم 64 مليون مواطن، بعدد 22 مليون بطاقة تموينية.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 اشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن مخازن السلع على مستوى الجمهورية البالغة 1500 مخزن قامت بتسليم كافة المنافذ على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر .

وصرح رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الجولة، أن 64 مليون مواطن مستفيد من الدعم الحكومي على 22 مليون بطاقة تموينية، بقيمة مالية تصل إلي 37 مليار جنيه سنويًا، أي بما يعادل من 3.5 إلي 4 مليار جنيه شهريًا لتوفير السلع على البطاقات التموينية.