الأربعاء 3 يناير 2024 | 10:21 ص

التعليم العالي يتخذ إجراءات حازمة لمكافحة الكيانات التعليمية الوهمية بالإسماعيلية

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

قرر وزير التعليم العالي، أيمن عاشور، بالتنسيق مع الجهات المختصة، إغلاق كل من "أكاديمية قناة السويس للعلوم المتطورة" و "أكاديمية الألسن للغات وتكنولوجيا المعلومات للتعليم والتدريب"، وذلك في إطار حملاته الرامية لمكافحة الكيانات الوهمية في مجال التعليم.

وفي بيان صحفي، أوضح الوزير أن هذه الكيانات الوهمية تستهدف خريجي الثانوية العامة والأزهرية، وتقدم برامج دراسية دون تحديد للمجموع الدراسي أو سنة التخرج. كما أشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ قرارات الإغلاق الإداري لهذين الكيانين.

وحثت وزارة التعليم العالي أولياء الأمور والطلاب على عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية، داعية إياهم إلى مراجعة القوائم المعتمدة للمؤسسات التعليمية الرسمية. كما دعت الوزارة إلى متابعة القوائم السوداء للكيانات الوهمية عبر موقعها الرسمي وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي إطار جهود مكافحة الكيانات الوهمية، أعلنت الوزارة عن تكثيف حملات لجنة الضبطية القضائية، وتشديد الرصد الإعلامي للأنشطة الدعائية لتلك الكيانات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تأتي هذه الخطوات في سياق الحفاظ على جودة التعليم وضمان حقوق الطلاب، وتأكيدًا على استمرار الجهود للتصدي للظواهر الوهمية في مجال التعليم.