الأربعاء 3 يناير 2024 | 07:07 م

رئيس جامعة الزقازيق يهنئ نيافة الأنبا تيموثاؤس بمناسبة عيد الميلاد

شارك الان

أعرب خالد الدرندلى، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، عن تهنئته لنيافة الحبر الجليل الأنبا تيموثاؤس، أسقف الزقازيق ومنيا القمح، وللقس وائل نشأت راعي الكنيسة الإنجيلية، وللأب بيشوى كامل راعي الكنيسة الكاثوليكية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتمت هذه الزيارة خلال زيارة رئيس الجامعة لمطرانية الزقازيق ومنيا القمح، بحضور  ممدوح غراب محافظ الشرقية و أحمد عبد المعطى نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافى السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والعميد وائل صابر المستشار العسكرى للمحافظة، وسادة وكلاء الوزارة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات تنفيذية وأمنية، ورجال دين إسلاميين وعلماء الأزهر الشريف.

وأعرب الدرندلى عن تمنياته بأن تظل مصر رمزًا للمحبة والسماحة ونسيجًا واحدًا، وقدّم الشكر على دور الكنيسة في الحفاظ على النسيج الوطني. كما أكد على أهمية احتفال عيد الميلاد المجيد في تعزيز قيم السلام والمحبة وتعزيز التلاحم الوطني.

من جهته، أشار  ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إلى أهمية وحدة وتماسك الشعب المصري، مؤكدًا أن مظاهر الود والتآخي خلال الأعياد تمثل ملحمة لروح المشاركة الوطنية والتسامح بين أبناء الوطن.

وثمّن نيافة الأنبا تيموثاؤس دور الوحدة الوطنية كدرع ضد الطائفية، مؤكدًا أن مصر ستظل منارة للإخاء والمحبة ونموذجًا للتسامح والتعايش. كما أعرب عن تمنياته بأن يعيد عيد الميلاد المجيد على مصر بالخير والسلام والاستقرار.

تبادلت الكنائس المسيحية والمسؤولين التهاني في جو يسوده التآخي والتضامن بين أبناء الوطن، مُعبّرين عن رغبتهم في تعزيز التعاون والتسامح لبناء مستقبل أفضل لمصر.