الخميس 4 يناير 2024 | 12:08 م

صندوق النقد يعتزم إعادة محادثاته مع مصر خلال الاسابيع المقبلة

صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولي

يعتزم صندوق النقد الدولي بدء المجادثات مع مصر خلال الأسابيع المقبلة، للحديث حول قرض مصر من الصندوق وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المتفق عليها، وإجراء المراجعتين المؤجلتين بالتزامن مع الأوضاع الاقتصادية المتوترة في المنطقة، حسب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي. 

وأضاف أزعور مقابلة مع العربية Business، أن التحديات الإضافية التي مرت بها مصر في 2023 قد تتطلب تمويلا إضافيا، وأن أي تمويل سيعتمد على الإصلاحات المطبقة وسرعة تطبيقها وانعكاساتها على الاقتصاد، وفقًا لرويترز.

وذكر مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، الدكتور جهاد أزعور، إن الضبابية مرتفعة مع بداية 2024 بسبب سيطرة التوترات الجيوسياسية على المنطقة، وأنه يتوقع تحسنا نسبيا بنمو اقتصادات المنطقة هذا العام، لكنه سيكون مختلفا بين مناطق الشرق الأوسط، وكل دولة حسب وضعه.

وقال صندوق النقد الدولي، في ديسمبر الماضي إن الحجم الدقيق للتمويل الخاص بقرض مصر، جزء من المناقشات الجارية مع مصر، موضحًا أن التمويل الإضافي على اتفاق القرض الذي تم في ديسمبر 2022، سيكون حاسما لضمان تنفيذ حزمة السياسات لمصر.